تصليح ثلاجات وغسالات وطباخات

 

فني متخصص في تصليح الثلاجات والغسالات (أتوماتيك وعادي) وتصليح الأفران الطباخات

 

66924609


فني تصليح تكييف وثلاجات وغسالات

 

 فني مختص سنترال تصليح بالمنزل ، غسيل صيانة التكييف المركزي ، صيانة وحدات تكييف عادي وغسالات ونشافات وثلاجات عادي وأتوماتيك ، تركيب كمبرويسور جديد ومستعمل مع كفالة – ت :

 

55893693



تصليح وصيانة التكييف المركزي والوحدات

 

 تصليح وصيانة التكييف المركزي والوحدات ، غسيل صيانة التكييف المركزي ، صيانة وحدات تكييف عادي وثلاجات عادي وأتوماتيك ، تركيب كمبرويسور جديد ومستعمل مع كفالة – للإتصال :

 

95559527





ما هي أنواع من المكيفات توفر الكهرباء

لعلّنا ندرك الفكرة العامة التي تقوم عليها جميع أنواع المكيفات وهي تبريد الأماكن الحارة في الصيف، أو تدفئتها في الشتاء، الأمر الذي يجعلها محط أنظار الجميع، لاسيّما في الصيف.  وبالنسبة للعديد منّا، إنّ من أهم الأمور التي نراعيها دائماً عند شراء مكيف كهربائي هي النوعيّة الجيّدة بما يضمن تكييف نقي ومريح، وعدم حصول أعطال كهربائية تستدعي فني تكييف لتصليحها، وربما تعني الجودة بالنسبة للكثيرين منّا أهم مطلب يجب توفره في المكيف للعمل بطريقة فعّالة. فسنتعرف في هذا المقال على أنواع من المكيفات التي توفر الكهرباء

تؤكد دراسة أجرتها وزارة الكهرباء الكويتية أنّ الاستهلاك الذي يأتي من أجهزة التكييف في المنازل والمكاتب في الكويت تستهلك طاقة كهربائية تصل إلى معدل 70 %”

من ناحية أخرى، ستجد العديد من العوامل التي تتدخل لتكون حاجزاً بعد شراء المكيف ذو النوعيّة الجيدة أو الجودة العالية هي: تركيب المكيف، أو تصليحه بواسطة فني تكييف، ولاننسى أيضاً مدى استهلاك المكيف للطاقة الكهربائية التي ينعكس لاحقاً على فاتورة الكهرباء.

فثمة العديد من المكيفات التي تعمل بفعالية كبيرة لتبريد أو تدفئة الجو، غير أنّه يبقى عامل الاستهلاك مؤشر خطر يهدد الكثير منا.

باعتبار أنّ المكيفات بكافة أنواعها هي أكثر أنواع الأجهزة الكهربائية التي تستهلك طاقة كبيرة، لاسيّما عند عملها طوال اليوم لتبريد الجو في الصيف.

لتتعرف على أنواع من المكيفات توفر الكهرباء سنستعرض لك في هذا المقال، أكثر أنواع المكيفات استهلاكاً للكهرباء، وآلية عمل المكيفات التي تعمل على نظام الإنفيرتر والذي يُعرف  بترشيد عالي للكهرباء، ويعتبر حلاً مثالياً صديقاً للبيئة.

هل هنالك أنواع من المكيفات توفر الكهرباء

طاقة استهلاك المكيفات للكهرباء

تأتي العديد من أنواع المكيفات بأحجام مختلفة وموديلات مختلفة، وتأتي معها بعض من المميزات في التركيب الداخلي والتصميمات المتنوعة، ومساحة المكان المراد وضعها فيه، فجميع هذه العوامل تؤثر في مدى إمكانية عمل المكيف بكفاءة عالية. ولمّا كانت هذه المميزات تدخل مجتمعة لتزيد من رغبة شراء الشخص للمكيف، فإنّه من المستحسن اطلاعك على القدرة التي تستهلكها جميع أنواع التكييفات المختلفة

  • مكيف مركزي – 3500 واط
  • مروحة تكييف مركزي فقط – كمبروسور – 750 وات
  • وحدة تكييف شباك ذو حجم كبير – 1440 واط
  • وحدة تكييف شباك متوسطة الحجم – 900 واط
  • وحدة تكييف شباك صغيرة الحجم – 500 وات

إنّ الاحتياج المفرط للتكييف الكهربائي قد أدى إلى زيادة في استهلاك الطاقة الكهربائية سنوياً، وبمعدلات ضخمة فيما إذا ما قارناها بالسنوات السابقة، الأمر الذي ينعكس على مدى نقصان مصدر الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء العالم. وربما يأتي السبب الرئيسي في هذا الاطّراد المضاعف هو معدل النمو السنوي للمدن لاستهلاك الكهرباء في القطاع السكني والذي يصل نسبة 5%..

ومن تبعات هذه الزيادة، ثمّة نتائج أبرزتها الأبحاث المعنية بارتفاع استهلاك الطاقة الكهربائية في السنوات المقبلة، إذ

  • إنّ زيادة الطلب على القطاع السكني سيتضاعف في عام 2025.
  • يساوي معدل استهلاك الكهرباء من المباني السكنية 52% من مجمل استهلاك الكهرباء.
  • تستهلك أجهزة التكييف عن غيرها من الأجهزة نسبة 60% من إجمالي الطاقة الكهربائية المستهلكة في الصيف.
  • ارتفاع مستويات استهلاك الكهرباء للشخص الواحد نبسبة 30% في السنوات ال8 الماضية.
  • معدل النمو السنوي لاستهلاك الكهرباء في القطاع السكني يصل إلى 5%.
  • في الأعوام ما بين 1996 إلى 2016 هنالك زيادة في استهلاك الكهرباء بنسبة 35% بسبب تكييف الهواء المكثف في الصيف.

آلية عمل الإنفيرتر في المكيفات

استدعت الحاجة في أيامنا هذه إلى مكيفات ذات جوّدة عالية، لضمان العمل لساعات طويلة دون تعرضها لأعطال مما يكلف الأمر استدعاء فني تكييف، غير أنّه في الآونة الأخيرة، أصبح العديد من الأشخاص يتوجهون إلى شراء أجهزة تكييف صديقة للبيئة وقليلة الاستهلاك للكهرباء، وهذا ما ركزّت عليه  العديد من شركات التكييف العالمية إلى صنع مكييفات بتقنيات الحد من استهلاك الطاقة بصورة كبيرة.

وقد اعتمدت هذه الشركات على تقنية جديدة مبتكرة، تسمى بتقنية الإنفيرتر ويطلق عليها بالإنجليزية ب Inverter وسأعرفك بقدر يسير من المعلومات عن آلية عمل الإنفيرتر لتعرف مدى إمكانية عمل هذا النظام في توفير استهلاك الطاقة الكهربائية.  والجدير بالذكر هنا أنّ تقنية الإنفيرتر تعمل على توفير الطاقة بصورة ملحوظة مع العمل بفعالية عالية لتقديم أجود أنواع التكييف.

لربما تعرف  الكمبروسر أو ما يسمى بالضاغط الموجود في المكييفات التي تُوفر الطاقة للمكيف وفي النهاية إلى عمله.

وتأتي الطاقة الكهربائية إلى المنزل على شكل قدرة مترددة، فعند تشغيل المكيف مثلاً، فإنّ الضاغط أو الكمبروسر يعمل بقدرة ثابتة مقدارها 100% على مدى الوقت الذي يعمل فيه بغض النظر عن البرودة التي وصلها المكان، وعندما يتوقف تنخفض قدرته من 100% إلى 0%  فهذا الأمر من شأنه يزيد من استهلاك الطاقة الكهربائية حتى عند عدم الحوجة إليها أثناء تشغيل التكييف.

أمّا بالنسبة للمكيفات التي تعمل بنظام الإنفيرتر فإنها تقوم بتحويل الطاقة المترددة الداخلة إلى الكمبروسر إلى طاقة ثابتة فضلاً عن أنّه يتحكم في مدى الطاقة التي تدخل إلى الكمبروسر وبالتالي التحكم في سرعته، مما يعني في حالة البرودة الكاملة فإنّ الإنفيرتر يعمل على تقليل طاقة الكمبروسر ويتحكم بها، خلال فترة عمله، مما ينتج عنه تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية.

“وبهذا نصل إلى أنّ معدل الاستهلاك اليومي للطاقة الكهربائية من المكيفات العادية هي 9.51كيلو واط في الساعة بينما يكون معدل الاستهلاك اليومي للطاقة الكهربائية من مكيفات الهواء الإنفريتر 4.83كيلو واط في الساعة.”

هل تحتاج إلى فني تصليح وتركيب تكييف ووحدات

مكيفات أل جي

توجهت شركة إل جي المعروفة بإمكانياتها الفريدة والصديقة للبيئة إلى توفير حلول متكاملة تساعد على الحد من استهلاك الكهرباء بصورة كبيرة. لذا صنعت جيل داعم لفكرة الترشيد وتحقيقياً لأهداف الجهات التوعوية في ترشيد الطاقة الكهربائية.

فقد أدخلت شركة إل جي نظام الإنفريتر في جميع أجهزة التكييف السابليت والشباك على حدٍ سواء

مع توافر تصميمات مختلفة لمكيفات الغرف والمكيفات التجارية.

إذ تعمل أجهزة التكييف الجديدة تحت درجات حرارة مرتفعة تصل حتى 65 درجة مئوية.

فضلاً عن أنّه يبرّد بنسبة تقارب 60% أسرع من المكيفات العادية

ويوفر 53% من استهلاك الطاقة الكهربائية مقارنة بغيرها من أنواع المكيفات الأخرى.

مميزات أجهزة تكييف أل جي

  • توفر مكيفات إل جي تبريد مريح لنوم هادئ وهواء نقي ومنعش
  • يعمل المكيف على نظام البارد/الحار
  • يوجد لديه مرشح الحماية المزدوجة وتنظيف آلي، مما يعني أنّك لا تحتاج إلى فني تكييف لتنظيفه
  • التحكم عن بعد بالمكيف عن طريق الريموت كنترول.
  • شاشة عرض ذكية تستعرض حالة مكيف الهواء وبعض الأدوات الأخرى.
  • 10سنوات ضمان للمكيف

مكيفات سامسونج

تعتبر مكيفات سامسونج الكهربائية من أكثر المكيفات التي لاقت رواجاً كبيراً في الخليج العربي.

فهو لا يعمل بنظام الإنفيرتر وإنّما يوفر نظام مراوح ثلاثية أمامية مستقلة تعمل على خلق توازن بين القوة والتحكم
مما يوفر الطاقة الكهربائية بنسبة عالية.

فقد يتوافق مكيفات سامسونج الكهربائية مع احتياجاتك بتصميماته العديدة والعملية التي قد تستدعي في بعض الأحيان فني تكييف لضمان تركيبها بصورة صحيحة في المكان

ومن مميزاته أنّه لديه إمكانية تبريد أمثل مع توفير الطاقة الكهربائية

فإليك أهم الأمور التي ستتمتع بها عند شرائك لمكيفات سامسونج الكهربائية

  • تصمم مكيفات سامسونج على شكل مثلث يساعد على توزيع الهواء لمسافات أبعد ليغطي جميع أرجاء المكان حتى الزوايا.
  • يوفر هواء نقي وتبريد أسرع بنسبة 38% ونظام تنقية الهواء.
  • يوفر نظام تبريد وتدفئة على حدٍ سواء.

هل لديك أي سؤال حول مقال ( أنواع من المكيفات توفر الكهرباء ) اتركه لنا في التعليقات

أضف تعليق